جامعة أصفهان
08 / 03 / 99
جامعة أصفهان

دسته بندی نشده

جامعة أصفهان جامعة أصفهان هي جامعة عامة في أصفهان ، محافظة أصفهان ، تأسست في عام ۱۹۱۳٫ يعمل حاليًا في هذا المركز ۱۳۹۲۰ طالبًا و ۵۸۰ أستاذًا ، ووفقًا لتحليل هذا المركز ، فقد تم نشر ۱۳۰۲۱ مقالة علمية في المنشورات والمؤتمرات المحلية حتى الآن. ولدى جامعة أصفهان امتيازات وناشرين ۳۵ مجلة متخصصة وحتى الآن ۲۶ المؤتمر تنظمه جامعة أصفهان. بالإضافة إلى ذلك ، تم نشر ۱۵۳۵۲ مقالة صالحة حتى الآن. جامعة أصفهان هي جامعة عامة في أصفهان ،...

جامعة أصفهان

جامعة أصفهان هي جامعة عامة في أصفهان ، محافظة أصفهان ، تأسست في عام ۱۹۱۳٫ يعمل حاليًا في هذا المركز ۱۳۹۲۰ طالبًا و ۵۸۰ أستاذًا ، ووفقًا لتحليل هذا المركز ، فقد تم نشر ۱۳۰۲۱ مقالة علمية في المنشورات والمؤتمرات المحلية حتى الآن. ولدى جامعة أصفهان امتيازات وناشرين ۳۵ مجلة متخصصة وحتى الآن ۲۶ المؤتمر تنظمه جامعة أصفهان. بالإضافة إلى ذلك ، تم نشر ۱۵۳۵۲ مقالة صالحة حتى الآن.

جامعة أصفهان هي جامعة عامة في أصفهان ، محافظة أصفهان ، تأسست في عام ۱۹۱۳٫ يعمل حاليًا في هذا المركز ۱۳۹۲۰ طالبًا و ۵۸۰ أستاذًا ، ووفقًا لتحليل هذا المركز ، فقد تم نشر ۱۳۰۲۱ مقالة علمية في المنشورات والمؤتمرات المحلية حتى الآن. ولدى جامعة أصفهان امتيازات وناشرين ۳۵ مجلة متخصصة وحتى الآن ۲۶ المؤتمر تنظمه جامعة أصفهان. بالإضافة إلى ذلك ، تم استخراج ۱۵۳۵۲ مقالة دولية صالحة من هذا المركز حتى الآن. يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات والإحصاءات التفصيلية من جامعة أصفهان أدناه. في عام ۲۰۰۹ ، نشر باحثون في جامعة أصفهان معظم مقالاتهم مع الكلمات الرئيسية “قهوة” و “إيران”.

تاريخ الجامعة

تم تحويل المدرسة العليا للطب ، التي تأسست عام ۱۹۱۳ ، إلى هيزار جريب ، وتم إنشاء كلية الطب عام ۱۹۲۰ ومدرسة الصيدلة عام ۱۹۲۳٫

افتتحت كلية الآداب في عام ۱۹۲۴ مع مجالين للغة الفارسية والأدب والأدب الإنجليزي في منزل مستأجر بغرفتين. في عام ۱۹۲۵ ، مع إضافة العديد من التخصصات الأخرى ، تم نقلها إلى مكان بجوار مبنى الأمير إبراهيم. في عام ۱۹۳۷ ، تم تشكيل أمانة جامعة أصفهان ، وفي عام ۱۹۳۹ ، تم إنشاء كليات العلوم والعلوم التربوية وعلم النفس.

في عام ۱۹۳۹ ، كان المبنى المؤقت لكلية الآداب جاهزًا للعمل مع ۱۳ تخصصًا في الشارع (هيزار جريب) ومن خلال الانتقال من عنبر الأمير إبراهيم إلى مجموعة الكليات الموجودة في هيزار جريب ، أعطى ازدهارًا جديدًا لجامعة أصفهان. في نهاية عام ۱۹۳۹ ، مع التكوين العام لجامعة أصفهان ، تمت إضافة ثانوية كوروش كبير إلى هذه الجامعة وفي نفس العام ، تم إنشاء كلية العلوم الإدارية والاقتصاد في الجامعة.

بعد الموافقة على قانون إنشاء وزارة الصحة والتعليم الطبي في عام ۱۹۸۶ ، تم الاعتراف بكليات الطب والصيدلة والصحة بجامعة أصفهان على أنها جامعة العلوم الطبية والخدمات الصحية في محافظة أصفهان المستقلة عن جامعة أصفهان.

تغطي جامعة أصفهان الآن مساحة ۱۰۰۰ فدان بالقرب من جبل الصفا مع ۱۳ كلية (۴۵ قسمًا تعليميًا).

مرتبة جامعة أصفهان

يُظهر الرسم البياني رتبة جامعة أصفهان بناءً على معايير إنتاج مقالات علمية في سنوات مختلفة. يتم تعيين رتبة “واحد” للمركز العلمي مع أكبر عدد من الإنتاجات العلمية (مقالات المؤتمرات والمجلات) والمراكز الأخرى مرتبة أقل. يظهر عدد المقالات في جامعة أصفهان في الرسم البياني أدناه خلال سنوات مختلفة. يحتوي كل مركز على رتبتين ، يتم قياسهما بالنسبة لعدد المراكز المرتبطة به ، وكذلك بالعدد الإجمالي للمراكز العلمية النشطة في الدولة. نظرًا لحقيقة أن حجم فهرسة المقالات في عام ۲۰۱۹ ليس نهائيًا ، يتم تحديد الترتيب حتى عام واحد مقدمًا. جميع الرسوم البيانية في قاعدة البيانات هذه محدثة ، ومن خلال فهرسة كل مقالة جديدة ، يتم عرض تأثيرها على الرسوم البيانية على الفور.

كليات الجامعة

كليات جامعة اصفهان ال ۱۳ هي:

  1. كلية الآداب والعلوم الإنسانية
  2. كلية العلوم الجغرافية والتخطيط
  3. كلية أهل البيت (ع)
  4. كلية العلوم والتكنولوجيا الحديثة
  5. كلية التربية الرياضية وعلوم الرياضة
  6. كلية الهندسة المدنية والنقل
  7. كلية اللغات الأجنبية
  8. كلية الهندسة
  9. كلية الكيمياء
  10. كلية هندسة الحاسوب
  11. كلية العلوم
  12. كلية العلوم الإدارية والاقتصاد
  13. كلية العلوم التربوية وعلم النفس

سادة والشركات التابعة الشهيرة

• د.محمد رضا خيام باشي: د. محمد رضا خيام باشي هو مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعضو هيئة التدريس في كلية هندسة الكمبيوتر. في الحفل الثاني والعشرين لتكريم التقنيين والباحثين في جامعة أصفهان ، تم تقديمهم كأفضل باحث في كلية هندسة الكمبيوتر. حاصل على دكتوراه في هندسة الكمبيوتر من جامعة نيوكاسل أبون تاين في المملكة المتحدة


خبر های مرتبط

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments