تأشيرة إيرانية للمواطنين العراقيين
15 / 07 / 99
تأشيرة إيرانية للمواطنين العراقيين

دسته بندی نشده

تأشيرة إيرانية للمواطنين العراقيين يجب على المواطنين العراقيين الذين يقررون السفر إلى إيران الحصول على تأشيرة إيرانية للمواطنين العراقيين كل عام يسافر عدد كبير من المسافرين بين العراق وإيران. واستكمالا للمقال نعتزم مراجعة أنواع التأشيرات الإيرانية للمواطنين العراقيين ، وكذلك شروط وطرق الحصول على التأشيرات الإيرانية للمواطنين العراقيين. العراق إيران والعراق لديهما الكثير من القواسم الدينية والثقافية المشتركة وشعب هذين البلدين على اتصال منذ سنوات عديدة. بسبب وجود الأماكن المقدسة في العراق ووجود الديوان الملكي لعلي بن موسى الرضا...

تأشيرة إيرانية للمواطنين العراقيين


يجب على المواطنين العراقيين الذين يقررون السفر إلى إيران الحصول على تأشيرة إيرانية للمواطنين العراقيين كل عام يسافر عدد كبير من المسافرين بين العراق وإيران.

واستكمالا للمقال نعتزم مراجعة أنواع التأشيرات الإيرانية للمواطنين العراقيين ، وكذلك شروط وطرق الحصول على التأشيرات الإيرانية للمواطنين العراقيين.

العراق


إيران والعراق لديهما الكثير من القواسم الدينية والثقافية المشتركة وشعب هذين البلدين على اتصال منذ سنوات عديدة.

بسبب وجود الأماكن المقدسة في العراق ووجود الديوان الملكي لعلي بن موسى الرضا (ع) في إيران ، ازداد السفر بين البلدين.

بالطبع ، خلال الحرب بين إيران والعراق ، انقطعت الصلة بين هذين البلدين ، لكن اليوم أصبحت العلاقات بين هذين البلدين أقوى.

عن بلد العراق


العراق الذي يبلغ عدد سكانه حوالي ۲۵ مليون نسمة ، تحده إيران من الغرب ، وعاصمتها بغداد ، ومدينتا النجف وكربلاء من أهم المدن بالنسبة للإيرانيين ، حيث تعيش أعداد كبيرة من الإيرانيين في هذه المدن.

أهل هذا البلد يتحدثون الكردية والعربية ، ويمكن تسمية العراق بأكبر منتج للنفط في الشرق الأوسط.

سبب حصول العراقيين على تأشيرة دخول ايرانية


أسباب مختلفة للحج والعلاج والسياحة جعلت الكثير من العراقيين يرغبون في الحصول على تأشيرات إيرانية والسفر إلى هذا البلد ، إيران وجهة جيدة للأغراض الطبية والحج للشعب العراقي ، كما أن العديد من الطلاب العراقيين يدرسون في إيران اليوم. بسبب العلاقات الجيدة بين حكومتي إيران والعراق ، أصبحت عملية الحصول على تأشيرة دخول إلى إيران من قبل المواطنين العراقيين أسهل بكثير ، ويمكن للشعب العراقي بسهولة الحصول على تأشيرة إيرانية والسفر إلى هذا البلد.

كما ذكرنا ، هناك أسباب عديدة لسفر الشعب العراقي إلى إيران ، وسنذكر بعضًا من أهم الأسباب في ما يلي.

وجود ضريح الإمام الرضا (ع) في إيران


يمكن اعتبار وجود مرقد حضرة علي بن موسى الرضا (عليه السلام) من الأسباب الرئيسية لسفر الشعب العراقي إلى إيران ، لأن جزءًا كبيرًا من سكان العراق من الشيعة. تستضيف مدينة مشهد في كل عام عددًا كبيرًا من المواطنين العراقيين الذين يسافرون إلى هذا البلد للحج ، وتُعرف هذه المدينة بما تتمتع به من مرافق سياحية ورعاية مناسبة ، بأنها مركز السياحة للمواطنين العراقيين. يسافرون إلى أصفهان كثيرًا.

بمعنى آخر ، يعرف الشعب العراقي إيران كدولة مناسبة ورخيصة لسفرهم.

الحصول على تأشيرة طبية إيرانية للمواطنين العراقيين


في كل عام ، يسافر عدد كبير من العراقيين إلى إيران لتلقي العلاج الطبي ولمواصلة علاجهم في مستشفيات مجهزة تجهيزًا جيدًا.

وبحسب القوانين المبرمة بين حكومتي إيران والعراق ، فإن إصدار التأشيرات الطبية للمواطنين العراقيين أمر سهل بحيث يمكن للمواطنين العراقيين الاستفادة من الأطباء الإيرانيين الجيدين والمستشفيات المجهزة في هذا البلد.

دراسة المواطنين العراقيين في الجامعات الإيرانية


سبب آخر للحصول على تأشيرات إيرانية من قبل المواطنين العراقيين هو الدراسة في جامعات مرموقة في هذا البلد ، حيث نجح العديد من الشباب العراقي بدخولهم الجامعات الإيرانية والدراسة في مختلف مجالات الهندسة والطب في الحصول على درجات ممتازة من جامعات مرموقة. أصبحت إيران

وبعد دخولهم أراضي العراق ، يمكنهم بسهولة دخول سوق العمل ، رغم أنه خلال المفاوضات بين الحكومتين ، تقدم دولة العراق منحا دراسية لعدد من طلابها في الجامعات الإيرانية.

إن الحصول على تأشيرة إيرانية لغرض الدراسة في هذا البلد عملية أطول ويجب فحصها من قبل وزارة العلوم في إيران.

المواطنون العراقيون المقيمون في إيران


بسبب أوجه التشابه الثقافي بين إيران والعراق ، يعيش عدد كبير من العائلات العراقية في مدن مختلفة من إيران منذ العصور القديمة.

لهذا السبب ، يمكن للمواطنين العراقيين زيارة عائلاتهم وأصدقائهم في إيران عن طريق الحصول على تأشيرة سياحية من إيران.

بمعنى آخر ، زيارة الأسرة في إيران سبب آخر للمواطنين العراقيين للحصول على تأشيرات سياحية إيرانية.

يتألف شعب العراق من مختلف الأعراق الآشورية والعربية والكردية.

كان للعراقيين أسباب مختلفة للهجرة إلى إيران أدت عوامل مثل قمع صدام حسين للشيعة والحرب العراقية الأمريكية إلى زيادة الهجرة. هناك حوالي ۵۰۰ ألف عراقي يعيشون في إيران ولديهم بالطبع الجنسية القانونية.

أنواع التأشيرات الإيرانية للمواطنين العراقيين


يجب على المواطنين العراقيين الحصول على تأشيرة إيرانية لدخول إيران ، لكن عملية إصدار التأشيرة للمواطنين العراقيين ستكون سهلة إذا لم يكن لديهم سجل جنائي.

استمرارًا للمقال سنراجع ونوضح أنواع التأشيرات في إيران للمواطنين العراقيين.

تأشيرة سياحة ايرانية للمواطنين العراقيين


للحصول على تأشيرة سياحية إيرانية ، يجب على العراقي التقدم عن طريق السفارة الإيرانية في العراق ، وبعد التحقق من وجود الشروط اللازمة يتم إصدار تأشيرة سياحية إيرانية له.

وتصدر هذه التأشيرة لمقدم الطلب لغرض السفر وزيارة اماكن الحج ، وتجدر الإشارة إلى أنه يتم إصدار تأشيرات سياحية إيرانية للمواطنين العراقيين لزيارة المعالم السياحية وأماكن الحج.

تأشيرة عمل إيرانية للمواطنين العراقيين


تأشيرة العمل الإيرانية هي نوع آخر من التأشيرات الإيرانية ويتم إصدارها للمواطنين العراقيين الذين ينوون السفر إلى إيران بهدف تسجيل شركة وإقامة علاقات تجارية مع الشركات الإيرانية.

تأشيرة العمل الإيرانية صالحة لمدة ثلاثة أشهر ويمكن للشخص الذي يحصل على هذا النوع من التأشيرة البقاء في إيران لمدة ثلاثين يومًا.إذا كان مقدم الطلب يحتاج إلى تجديد تأشيرة العمل الخاصة به ، فيجب عليه الذهاب إلى مراكز الشرطة الخاصة بالأجانب.

تأشيرة متعددة الإيرانيين للمواطنين العراقيين


تعد التأشيرة المتعددة مناسبة للمتقدمين الذين يقررون السفر إلى إيران بشكل متكرر ولا يقضون الوقت والمال في كل مرة للحصول على تأشيرة.

بالطبع ، النقطة المهمة للحصول على تأشيرة متعددة هي أنه يمكن استخدام هذه التأشيرة للأشخاص الذين يسافرون إلى إيران عدة مرات من خلال تأشيرة عمل ، وليس من خلال تأشيرة سياحية.

يجب أن يكون المتقدمون للحصول على تأشيرة إيرانية متعددة الدخول قد حصلوا على ثلاث تأشيرات دخول تجارية إيرانية على الأقل في عام واحد

في هذه الحالة ، من خلال الحصول على هذه التأشيرات الثلاثة ، سيتمكنون من الحصول على تأشيرة إيرانية متعددة الأشهر للإقامة لمدة ۱۵ يومًا. وبعد الحصول على تأشيرة ربع سنوية ، يمكن لمقدم الطلب الحصول على تأشيرة مدتها ستة أشهر أو سنة واحدة مع فترات إقامة أطول. .

انتباه :


من خلال الحصول على هذه التأشيرة ، يُسمح لمقدم الطلب بالبقاء في إيران طوال مدة صلاحية تأشيرته ، مع ملاحظة أنه لا يمكن تمديد التأشيرة المتعددة بأي شكل من الأشكال.

إذا احتاجت إحدى الشركات إلى فرد لفترة طويلة في إيران ، فيجب أن تمر عبر خطوات تأشيرة العمل ، فمن الأفضل الرجوع إلى وكالات السفر للحصول على معلومات مفصلة حول هذه التأشيرة وشروط الحصول عليها ، ومساعدتها في الحصول على هذا النوع من التأشيرة. احصل على.

تأشيرة إيران في المطار


هناك تأشيرة أخرى يدخل فيها مقدم الطلب البلد لحظة وصوله إلى المطارات الدولية مع نموذج تأكيد التأشيرة وأيضًا في غضون ساعات قليلة.

وبالطبع لا يسمح لبعض الدول مثل كندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصومال والعراق بالحصول على هذه التأشيرة ، ويجب أن تتم عملية الحصول على تأشيرة للمواطنين العراقيين قبل دخول المطار.

تصدر مطارات شيراز ومشهد والإمام الخميني وبندر عباس وتبريز تأشيرات المطار.

تأشيرة إيرانية لزيارة المواطنين العراقيين


إذا قررت دعوة ضيفك الذي يعيش في العراق ، فيجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في وزارة الخارجية.

يمكنك أيضًا الحصول على تأشيرة إيرانية لضيفك في وقت أقل بمساعدة وكالات السفر. يتضمن الحصول على هذه التأشيرة الخطوات التالية:

بعد استلام رمز التأكيد ، يمكن للضيف التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إيرانية لمدة ۳۰ يومًا عن طريق زيارة القنصليات الإيرانية في العراق.

بالطبع يمكن للشركات التجارية الإيرانية أن توجه هذه الدعوة لرجال الأعمال العراقيين لدخول هذا البلد ، ومن أجل الحصول على تأشيرة ، بالإضافة إلى المستندات المذكورة ، يجب مسح الصحيفة الرسمية وآخر تغييرات الشركة مع الدعوة ورأس الشركة مع ختم المدير وتوقيعه. سيتم توفير الوكيل.


خبر های مرتبط

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments